القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كأس أمم إفريقيا 2023 : ناميبيا تحقق أول انتصار في تاريخها على حساب المنتخب التونسي


خطف منتخب ناميبيا هدفا قاتلا من نظيره منتخب تونس 1-0، خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب “أمادو جون كوليبالي”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بكأس أمم إفريقيا 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

وجاء الهدف عبر اللاعب هوتو في الدقيقة 89 من عرضية رائعة ليتقدم منتخب بلاده 1-0.

  • أهداف مباراة المنتخب التونسي و منتخب ناميبيا 



ودخل المنتخب التونسي المباراة في جولتها الأولى عازما على افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم الحفاظ على تقدمه لكسب النقاط الثلاث، إلا أن تباعد الخطوط بين اللاعبين، وكثرة التمريرات الخاطئة آل دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارس الناميبي رفقة الدفاع، في الوقت الذي كان رفاقهم يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من الوصول إلى شباك بشير بن سعيد.


وكان المنتخب الناميبي قريبا من افتتاح التهديف في مناسبتين، لولا تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، فيما واصل المنتخب التونسي مناوراته على أمل تسجيل الهدف الأول قبل نهاية الجولة الأولى، خصوصا وأن المجموعة تعرف تواجد مالي وجنوب إفريقيا اللذين سيلعبان اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أمادو جون كوليبالي، بمدينة كورهوغو الإيفوارية بداية من الساعة التاسعة ليلا.


وحاول المنتخب التونسي افتتاح التهديف بشتى الطرق الممكنة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة الأداء غير المقنع من اللاعبين، وكذا التسرع في إنهاء الهجمات، فيما ظل المنتخب الناميبي وفيا لمناوراته بين الفينة والأخرى، على أمل تسجيل الهدف الأول، دون تمكنه من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.


وتفنن لاعبو المنتخب التونسي في تضييع الفرص السانحة للتهديف التي أتيحت لهم، جراء تسرعهم في اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي كان المنتخب الناميبي قريبا مرة أخرى من مباغتة نسور قرطاج بهدف أول، لولا التدخلات الجيدة للحارس بشير بن سعيد، ورفاقه في الدفاع، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين المنتخبين بحثا عن هدف الانتصار، الذي سيضمن لمسجله النقاط الثلاث لتصدر المجموعة الخامسة ولو مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة مالي وجنوب إفريقيا.


واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، سواء في الوقت الأصلي أو بدل الضائع، هجمة هنا وهناك بغية تسجيل الهدف الأول لتحقيق الانتصار والنقاط الثلاث، التي ستمنح للمنتصر تصدر المجموعة الخامسة، وهو الأمر الذي تمكن منه المنتخب الناميبي في الدقيقة 88 برأسية اللاعب ديون هوتو، منهيا المباراة بانتصار منتخب بلاده بهدف نظيف على نسور قرطاج.



التشكيلة الأساسية للمنتخب التونسي 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، عن التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني التونسي، التي اختارها المدرب جلال القادري ، لمواجهة ناميبيا في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة، ضمن الدور الأول لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا بالكوت ديفوار.





❌إغلاق الاعلان❌