القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

8 لاعبين يرفضون المشاركة فى كأس أمم أفريقيا..


تمثيل منتخب وطنك شرف كبير ينتظره عدد كبير من اللاعبين من أجل اللعب بقميص منتخب بلادهم فى المحافل الدولية، و لكن هناك لاعبون يرفضون اللعب لمنتخب بلادهم لعدة أسباب مختلف على الرغم من البطولات المهمة .


بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستنطلق فى 13 جانفي /يناير الجارى التى ستقام فى كوت ديفوار، شاهدة على رفض بعض اللاعبين نداء الوطن و المشاركة بهذه البطولة و اتخاذ قرار بعدم الاستجابة وعدم تمثيل بلادهم والبقاء مع أنديتهم لعدة أسباب مختلفة.


أبرز 8 لاعبين رفضوا المشاركة فى بطولة أفريقيا



رفض الثنائى حنبعل المجبرى لاعب مانشستر يونايتد، ومرتضى بن وناس لاعب قاسم باشا التركى، المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا هذا العام لأسباب مختلفة.


طلب حنبعل المجبرى من الاتحاد التونسى عدم استدعائه للمشاركة فى أمم أفريقيا لأنه يريد التركيز مع مانشستر يونايتد للحصول على فرصة أكبر فى المشاركة خلال إعارته لنادى إشبيلية الإسبانى فى الفترة المقبلة.


على الجانب الآخر رفض مرتضى بن وناس استدعاء المنتخب، وأكد حاجته للبقاء مع ابنته فى مرضها ودخولها المستشفى، لكن اللاعب صدم الجمهور التونسى والمسئولين عندما شارك أساسيا فى مباراة فريقه قاسم باشا فى الدورى التركى بشكل طبيعى، ما أثار الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى.


قرر مدافع منتخب غانا بابا عبد الرحمن، عدم المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية وتمثيل منتخب غانا، مشيرا إلى أن الإصابات وأوقات التعافى دفعته إلى اتخاذ هذا القرار، وأنه من الأفضل لمسيرته وللمنتخب الوطنى أن يلعب فقط عندما لا يشكل التعافى والألم عائقًا.


اتخذ برونو فاريلا حارس المرمى الذى يلعب لفريق فيتوريا دى جيماريش فى البرتغال، قرارًا بعدم المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية 2023 مع منتخب الرأس الأخضر، مبررا موقفه بأنه من الظلم أن يحل محل حراس المرمى الآخرين الذين ساهموا فى تأهل المنتخب الوطنى، على الرغم من أنه لم يشارك بقميص الرأس الأخضر في أي مباراة من قبل.



  • فتاوو إيساهاكو (غانا)

قرر الغانى فتاوو إيساهاكو المعار حاليًا إلى ليستر سيتى، عدم المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية مع غانا، لإثبات نفسه مع فريقه ليستر والذى يتطلب منه لعب عدد معين من المباريات ليتم نقله بشكل دائم إلى النادى الإنجليزى.


رفض الأنجولى مبالا نزولا مهاجم فيورنتينا، احترام استدعائه لتمثيل أنجولا فى كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وفضل اللاعب التركيز على استعداداته الشتوية من أجل اللحاق بالتألق مع ناديه.


قرر المالى مامادو ساماسا البقاء فى نادى مايين بدلاً من المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مالى، والذى يهدف إلى الصعود إلى دورى الدرجة الأولى الفرنسى، والذى أعطاه كلمته بعدم اللعب فى كأس الأمم الأفريقية أثناء توقيعه.



  • فرانسوا ريجيس موغى (الكاميرون)

صنع فرانسوا ريجيس موغى لاعب أولمبيك مرسيليا، مفاجأة بقراره عدم المشاركة فى بطولة أمم إفريقيا 2023 مع منتخب الكاميرون، رغم وجوده ضمن قائمة الـ27 لاعبًا التى استدعاها المدرب سونج، للاستفادة من المزيد من وقت اللعب فى النادى فى غياب اللاعبين المشاركين فى كأس الأمم الأفريقية.


❌إغلاق الاعلان❌