الفيفا تفرض عقوبة جديدة على الترجي الرياضي التونسي


أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم الخميس 11 جانفي 2024، قاعدة بيانات جديدة للأندية التي ستمنع من تسجيل لاعبين جدد في قائماتها خلال فترة التعاقدات المقبلة…

وتضم القائمة الجديدة ثلاثة من الأندية الثمانية التي شاركت في النسخة الافتتاحية من الدوري الإفريقي لكرة القدم هذا الموسم، وهي كل من الترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي وتي بي مازيمبي الكونغولي، بالإضافة إلى الزمالك المصري..


وتشمل قاعدة البيانات الجديدة الصادرة عن الفيفا مساء اليوم الخميس أيضا 6 فرق في السعودية و5 في الدوري الممتاز بالأرجنتين.


وتم فرض منع الانتداب على ناديي الرائد والوحدة السعوديين مؤخرا في ثلاث فترات، كما أن أربعة أندية من دوري الدرجة الأولى السعودي مدرجة أيضا في قائمة “الفيفا”، وهي الفيصلي والقيصومة وجدة وأُحد.


والأندية في الأرجنتين غير القادرة حاليا على تسجيل لاعبين جدد هي بانفيلد وسنترال كوردوبا وإنديبندينتي وسان لورينزو ويونيون.


ويمكن أن يفرض “الفيفا” حظرا على نافذتي انتقال أو ثلاث بعد أن تخرق الأندية قواعد الانتقال أو يكون لديها ديون انتقال غير مدفوعة للأندية الأخرى، ويمكن رفع الحظر عبر تسوية المديونيات كما فعل نادي النصر السعودي العام الماضي بعدما ضم كريستيانو رونالدو.

ويمكن للأندية الممنوعة من الإنتداب التعاقد مع لاعبين جدد، لكن لن تتمكن من إشراكهم في المباريات بسبب عدم قدرتها على تسجيلهم في الاتحاد الوطني.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال