ملخص مباراة آرسنال و ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي 2024


في مواجهة مثيرة على ملعب "الإمارات"، تصدر فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة، إلا أنه تلقى خسارة مريرة أمام نظيره أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثالثة والعشرين من المنافسات.


أرسنال يسجل الفوز الثمين

افتتح بوكايو ساكا التسجيل لصالح فريق أرسنال في الدقيقة 14، لكن تمكن جابرييل من ليفربول من تسجيل هدف التعادل بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. ومع بداية الشوط الثاني، سجل جابرييل مارتينيلي هدفًا آخر لأرسنال في الدقيقة 67 بعد خطأ فادح من حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، ثم أتم لياندرو تروسارد الفوز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من المباراة.



تشكيلتان مميزتان

في لقاء اليوم، جاء تشكيل ليفربول بحراسة المرمى من قبل أليسون بيكر، وخط دفاع مكون من ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان دايك، وجوميز. وفي وسط الملعب، شارك كورتيس جونز، وماك أليستر، وريان جرافينبيرش. أما في خط الهجوم، فقد بدأ ديوجو جوتا، جاكبو، ولويس دياز.


أما تشكيلة أرسنال، فضمت رايا في حراسة المرمى، وزينشينكو، جابرييل، ساليبا، وبن وايت في الدفاع، بينما تكون وسط الملعب من جورجينيو، ديكلان رايس، وأوديجارد. وفي خط الهجوم، اعتمد المدرب على مارتينيلي، هافيرتز، وساكا.


غياب صلاح وأثره

يُذكر أن النجم المصري محمد صلاح غاب عن المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا في العضلة الخلفية، وهو ما ترك فراغا كبيرًا في صفوف ليفربول وأثّر سلبا على أداء الفريق في المباراة.


خسارة مُرة للريدز

بهذه الخسارة، يُسجل أرسنال الفوز الأول للريدز في الدوري الإنجليزي 2024، ويُحطم سلسلة انتصارات ليفربول التي استمرت لفترة طويلة في المسابقة. وتأتي هذه الهزيمة بعدما كان ليفربول قد فاز بثقة على تشيلسي  في الجولة الماضية.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال