إحباط عمليّة فرار لأحد أكبر الحيتان المتورطة في ملفات فساد من العيار الثقيل



إحباط عملية فرار كبيرة في تونس

نقلت جريدة الحرية التونسية خبرًا عاجلاً كشف عنه عميد شبكة المدونين الأحرار، د. الصحبي العمري، حول إحباط عملية فرار أحد أكبر الحيتان من تونس.


تفاصيل الحادثة

منعت السلطات التونسية كريم ميلاد من السفر عبر مطار قرطاج في اتجاه دبي يوم الجمعة 9 فيفري 2024. وقد تبيّن أنه تلاحق المعني في 3 ملفات كبرى، حيث قدمت الأبحاث فيها تقدمًا هامًا.


ملفّ مارينا ڤمّرت

تضمن هذا الملف تحويل وجهة مشروع ميناء إلى أكبر عملية مضاربة عقارية في تاريخ تونس، من خلال بيع مئات الهكتارات من الملك العمومي البحري والغابات، مما أدى إلى تقدير الأضرار بـ 600 مليار للمجموعة الوطنية مقابل انتفاع 3 رجال أعمال (كريم ميلاد، جمال العارم، وسليم شيبوب).


ملفّ شركة الطيران نوفلار (Nouvelair)

احتوى هذا الملف على منافع بمئات المليارات تم الحصول عليها دون وجه حق، مثل الامتيازات الجبائية والديوانية، وخدمات من ديوان الطيران، وامتيازات الشركة العمومية تونيسار، مقابل تشريك صهري الرئيس السابق في رأس المال مجانًا (سليم شيبوب ثم بلحسن طرابلسي).


عملية شراء شركة Alpha Hyundai

تشمل هذه العملية، بالإضافة إلى السعر الزهيد، شبهات عدة، منها إخراج مبلغ 30 مليار كعمولة لعادل ڤرار وحمادي الطويل والفاضل عبد الكافي، وهذا الأخير له أيضًا تضارب مصالح بعد أن باع مناباته في بنك BIAT لكريم ميلاد.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال