القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

تأهل المنتخب المغربي النسوي إلى المرحلة النهائية من تصفيات أولمبياد باريس لكرة القدم


ترشح سيدات المغرب إلى المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس لكرة القدم، بعد اكتساح سيدات تونس برباعية، في المباراة التي أقيمت على ملعب مولاي الحسن بالعاصمة الرباط، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024.


مباراة مثيرة بين المنتخبين

وانطلقت صافرة بداية مباراة سيدات المغرب ضد سيدات تونس اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الرباط وتونس، الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت غرينتش.


تألق لافت للاعبات المغربيات

تألقت اللاعبة المحترفة في صفوف الأهلي السعودي “ابتسام الجريدي” وسجلت هاتريك في أقل من 10 دقائق ضمن رباعية المنتخب المغربي التي جاءت في أقل من 12 دقيقة خلال الشوط الأول.


تأهل تاريخي ينتظر المنتخب المغربي

سيخوض المنتخب المغربي النسوي بقيادة المدرب الإسباني خورخي فيلدا، المواجهة الحاسمة على بطاقة التأهل إلى الأولمبياد أمام زامبيا يوم 1 أبريل 2024، على أن تقام مواجهة الإياب يوم 9 من الشهر ذاته.


سعي مستمر للتأهل

وسيحصل منتخبان فقط على تذكرتين للتواجد في أولمبياد باريس 2024، حيث يلتقي في المباراة الثانية الحاسمة منتخبي نيجيريا وجنوب إفريقيا.


الهدف الأخير: الألعاب الأولمبية

يبحث المنتخب المغربي النسوي عن إنجاز تاريخي جديد بالتأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الأولى، بعد الإنجازاً الغير مسبوق بتأهله إلى دور الستة عشر ببطولة كأس العالم التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا الصيف الماضي 2023.


ختام رحلة المنتخب التونسي

وبذلك انتهت رحلة المنتخب التونسي النسوي ومدربهم الوطني “سمير الأندلسي”، حيث كان يسعى هو الآخر إلى تحقيق الإنجاز التاريخي بالتأهل إلى الأولمبياد للمرة الأولى في التاريخ.


تاريخ كرة القدم النسوية في إفريقيا

هناك 5 منتخبات إفريقية شاركت في دورة كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية منذ بداياتها في أتلانتا عام 1996 وهم جنوب أفريقيا وزامبيا  وزيمبابوي والكاميرون ونيجيريا.

❌إغلاق الاعلان❌