القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاجل... برندق يرد على منتقديه في فيديو جديد و يكذب رواية 30 فتاة... و النيابة العمومية تتحرك


أثار ليلة الثلاثاء 19 مارس، فيديو شاب يدعى مهدي شُهر "البرندق" جدلا واسعا على صفحات الفايسبوك حيث ظهر الشاب المذكور في اطار نوع من المسابقة او الكاستينغ بصدد اختيار فتاة من بين 30 فتاة للخروج معها في موعد.

وخلّف الفيديو عديد التفاعلات والانتقادات باعتباره مشهدا مهينا للمرأة التونسية حسب عديد النشطاء الذين طالبوا النيابة العمومية بفتح تحقيق في الغرض.

الفيديو :



وفي الاثناء نشرت شقيقة احدى الفتياة المشاركات مقطع فيديو اكدت من خلاله بأنه وقع التغرير بشقيقتها وعلى الأرجح بقية الفتيات معلنة اللجوء للقضاء.

الفيديو :



من جانبه نشر "البرندق" مقطع فيدو أكد من خلاله أن المسابقة التي تم تسجيلها ليست مسألة جدية بل هي مجرّد لعبة تمثيلية وتفدليكة حسب تعبيره مشيرا الي انه تم تسجيل فيديو ٱخر ل30 شاب وفتاة.

الفيديو :


و أكدت مصادر إعلامية بان الأستاذة اية الشابي تقدمت بشكاية ضد  “تيكتوكر ” مهدي “برندق” و ذلك من أجل التغرير بالفتيات و اعتماد مغالطتهن في محتوي الكاستينغ

و في انتظار تحرك النيابة العمومية و السلطات القضائية وفق ما اكدته المحامية... 


وتعليقا على ذلك، نشر الإعلامي سمير الوافي تدوينة على حسابه الخاص أنستغرام هاجم من خلالها كل من صاحب الفيديو والفتيات اللواتي ظهرن معه، وقال الوافي :”


شاهدت فيديو مقرف منتشر في الفايسبوك بطله المدعو مرنقط أو لا أدري ماذا وهو شاب يختار جاريته من بين صف طويل أمامه فيه عدد من الجواري اليافعات المعروضات في سوق النخاسة…ولم أفهم من كل ذلك سوى أن هناك كيان مهدد بالإنهيار وربما بالإنقراض…وقد تتذكره أجيالنا بعد سنوات كتراث مثل المسجلة والتلفزة بالكرش والكاسات…هو ” العائلة “…!!!”.


وأضاف :”

هذا الكيان المهدد والمنسحب من سلطته ومن دوره…أضعفته عدة عوامل اقوى منه سلطة وتأثيرا…منها وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة آفة التيك توك…والإعلام الهابط والتعليم المنهار ومحيط المدارس والمعاهد…وعندما تشاهد فتيات مراهقات يتحولن بموافقتهن إلى سلعة لإغراء مراهق تافه…والتنافس على علاقة فورية سريعة معه…فابك على العائلة وعلى الرجال الذين تخرج من بيوتهم تلك السلع ويعود منها عصر الجواري باسم الحريات…!!!”.