القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

كلاسيكو الدوري التونسي ينتهي بالتعادل: الإفريقي ينتزع نقطة ثمينة من صفاقس



صفاقس، تونس (6 مارس 2024): فرض النادي الإفريقي التعادل على مضيفه النادي الرياضي الصفاقسي 0-0 في كلاسيكو الدوري التونسي لحساب الجولة الأولى من مرحلة "البلاي أوف".

الشوط الأول:

  • بدأ النادي الصفاقسي المباراة بقوة وكان قريباً من تسجيل هدف مبكر عبر بركات الحميدي الذي أضاع فرصة محققة في الدقيقة السابعة.
  • استعاد النادي الإفريقي توازنه سريعاً بعد امتصاص ضغط الصفاقسي المسنود بجمهوره الغفير، وأضاع فرصتين في غاية الخطورة، الأولى من بسام الصرارفي تصدى لها الحارس صبري بن حسن في الدقيقة 20، والثانية عبر رأسية كينغسلاي إيدو في الدقيقة 34.
  • قام الحكم بطرد الصرارفي في الدقيقة 45، بعد تدخله العنيف على فودي كامارا.

الشوط الثاني:

  • رغم النقص العددي، واصل الإفريقي خطورته الهجومية في الشوط الثاني عبر رأسية ثانية من إيدو ردها بن حسن ببراعة كبيرة في الدقيقة 60.
  • رد نادي عاصمة الجنوب بفرصة خطيرة عبر لاعبه الشاب يوسف بشة في الدقيقة 63، والتي نجح في إبعادها الحارس معز حسن.
  • كاد لاعب وسط الإفريقي أحمد خليل يباغت مرماه بهدف عكسي في الدقيقة 80، بعد أن حاول إبعاد كرة ثابتة، قبل أن يتصدى حارس الإفريقي معز حسن ببراعة كبيرة لرأسية علاء غرام في الدقيقة 81.

نقطة ثمينة للإفريقي:

نجح النادي الإفريقي في انتزاع نقطة ثمينة من ملعب الطيب المهيري بصفاقس، بعد أن أكمل اللقاء منقوصاً من مهاجمه بسام الصرارفي الذي تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

تعادل يخدم الفريقين:

حقق كل فريق نقطته الأولى في مرحلة البلاي أوف، ليرفع كل واحد رصيده إلى نقطتين، بعد أن دخلا المرحلة بنقطة حوافز وحيدة نظراً لتأهلهما في المركز الثالث عن المرحلة الأولى من الدوري.

مباراة قوية ومثيرة:

شهدت المباراة صراعاً قوياً بين الفريقين، مع أفضلية نسبية للنادي الصفاقسي الذي استفاد من عاملي الأرض والجمهور.

تألق الحراس:

لعب الحراس دورًا هامًا في المباراة، حيث تألق كل من صبري بن حسن حارس الصفاقسي ومعز حسن حارس الإفريقي في التصدي للعديد من الفرص الخطيرة.

انتظار الجولة القادمة:

يتطلع كل من النادي الإفريقي والنادي الرياضي الصفاقسي لتحقيق الفوز في الجولة القادمة من مرحلة "البلاي أوف" لتعزيز حظوظه في التأهل للمباراة النهائية.

❌إغلاق الاعلان❌