القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

الرئيس المدير العام للشركة يكشف عن تفاصيل هامة بخصوص انفجار المنطقة البترولية برادس


الخميس، 14 مارس 2024: كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول (عجيل) خالد بالتين عن حادثة انفجار خطيرة وقعت في المنطقة البترولية بـرادس
أكد بالتين أن الحادثة كانت على وشك أن تتحول إلى كارثة حقيقية لولا التدخل السريع والبطولي لأعوان الشركة.

تدخل بطولي منع كارثة:

تصرف أعوان "عجيل" ببسالة وفعالية لمنع تفاقم الحريق، مما جنّب المنطقة المحيطة بالمستودع كارثة حقيقية كان من شأنها أن تؤدي إلى:
  • فقدان أرواح العديد من الأشخاص.
  • إصابة عشرات المواطنين والمارة.
  • أضرار جسيمة بالممتلكات.

سبب الانفجار..

وأوضح المسؤول أنّ أعوان عجيل قاموا بحصر الحريق على مستوى خط تعبئة قوارير الغاز وحالوا دون تسرّبه لبقية الخطوط، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحروق، قائلا: 

الأعوان الذين أصيبوا في الحريق أبطال حقيقيون فقد تدخلوا تلقائيا وبكل شجاعة لانقاذ المنطقة التي تحتوي على خزانات بـ 8000 كيلومتر مكعب من الغاز من كارثة حقيقة.. 


تحقيق عاجل :

وفي سياق متصل أفادت مصادر من إدارة شركة ‘عجيل’ أن سبب اندلاع الحريق مازال ـ إلى حد اللحظة ـ غير معلوم إن كان يتعلق باشكال تقني أو فني أو غيره..هذا وقد تم فتح تحقيق إداري وقضائي من أجل التوصل إلى الأسباب وتحديد المسؤوليات.

الحماية المدنية تسيطر على الحريق:

تدخلت وحدات الحماية المدنية بشكل فوري على عين المكان وقامت بإخماد النيران والسيطرة على الحريق بنجاح.

شجاعة أعوان "عجيل":

أشاد بالتين بشجاعة أعوان "عجيل" الذين أصيبوا خلال محاولتهم حصر الحريق على مستوى خط تعبئة قوارير الغاز ومنع تسرّبه لبقية الخطوط. ووصفهم بـ"الأبطال الحقيقيين" الذين أنقذوا المنطقة من كارثة محققة.

25 عونا في المستشفى:

أفاد بالتين بأنّ 25 عونا من "عجيل" يقيمون حاليا بالمستشفى، بينهم 21 عونا تحت المراقبة الطبية، فيما يرقد 4 آخرون في العناية المركزية لكن حالتهم مستقرة.

سيطرة كاملة على الحريق:

وللتذكير فإن الحريق اشتعل على مستوى المستودع وتحديدا في الخط الثالث لتعبئة قوارير الغاز وقد تمت السيطرة كليا على النيران وتبريد المعدات بعد ظهر اليوم الخميس…
❌إغلاق الاعلان❌