القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

ملفات فساد من العيار الثقيل في الهواريــة.. تدليس عقود ونهب أراضي شـاسعـة لفائدة شخصيات نافذة


يُطلق نشطاء المجتمع المدني في الهوارية صرخة مدوية ضد ظاهرة الاستيلاء على الأراضي التي باتت تُهدد مستقبل المنطقة. وناشدوا في بيان لهم رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزراء الداخلية أمين المهدي وأملاك الدولة محمد الرقيق والعدل ليلى جفال بالتدخل العاجل لإيقاف هذا النزيف. وفق ما اكدته جريدة الحرية.. 

صمت السلطات الجهوية يزيد من حدة الغضب

أعرب أهالي الهوارية عن استيائهم الشديد من صمت السلطات الجهوية بنابل تجاه ملف الاستيلاء على الأراضي، خاصةً مع تزايد حالات تدليس العقود والتفريط في الأراضي لشخصيات نافذة.

شكايات ضد شخصيات نافذة

تقدم عدد من أهالي الهوارية بشكايات لدى المحكمة الابتدائية بنابل ضد عدد من الأطراف والشخصيات بخصوص الاستيلاء على الأراضي بعقود مدلسة، بالإضافة إلى الاستيلاء على الملك العمومي البحري وتشييد قصور في ظل صمت مطلق من السلطات المحلية.

تصعيد احتجاجي ينذر بتطورات خطيرة

هدد أهالي الهوارية بالتصعيد وتنفيذ وقفات احتجاجية للفت نظر السلطات المعنية إلى خطورة هذه الظاهرة التي باتت تُهدد استقرار المنطقة.

ملف عالِق بين أروقة المحاكم

على الرغم من الاستماع إلى أحد المتضررين من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنزل تميم بناءً على تعليمات النيابة العمومية، إلا أن القضية مازالت تراوح مكانها بين أروقة المحاكم.

مسؤولية حكومية لحلّ الأزمة

يُطالب أهالي الهوارية بتحرك سريع من قبل وكيل الجمهورية بنابل لحلّ ملفات التدليس والاستيلاء على الأراضي دون وجه حق.

نداء أخير

يُناشد أهالي الهوارية جميع السلطات المعنية بالتدخل العاجل لإنقاذ الهوارية من هذه الظاهرة الخطيرة التي تُهدد مستقبل المنطقة.

❌إغلاق الاعلان❌