القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بعد الزيارة الفجئية لوالي بن عروس.. قرارات عاجلة في حق هؤلاء.. ورئيس الجمهورية يصدر اوامر رئاسية


بن عروس، تونس: في إطار سعيه لضمان حسن سير العمل ومحاربة الفساد، قام والي بن عروس، السيد عز الدين شلبي، بزيارة مفاجئة للإدارات العامة بالولاية يوم 29 مارس الجاري. أسفرت هذه الزيارة عن اكتشافه لغياب بعض الموظفين عن مكاتبهم، بالإضافة إلى العديد من الاختلالات الإدارية.

مكافحة الفساد وتطهير الإدارة:

يأتي هذا التصرف منسجماً مع توجهات رئيس الجمهورية، السيد قيس سعيد، الذي أكد في لقاءات و اجتماعات كثيرة على مقاومة الفساد ومحاربة المفسدين، وخاصة تطهير الإدارة من الذين تسللوا إليها بدون أي وجه حق، و محاسبة كل من يقصر في عمله تجاه المواطنين و إحالتهم على القضاء و تطبيق القانون على الجميع .

عزل مدير القباضة المالية:

اكد نشطاء سياسيين في تونس عن امكانية صدور قرار من رئيس الجمهورية قيس سعيد او والي بن عروس، السيد عز الدين شلبي، بعزل مدير القباضة المالية خلال الساعات القليلة القادمة.

غضب عارم على مواقع التواصل بسبب هيئة موظف في القباضة المالية

انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشدة هيئة و هندام موظف في القباضة المالية، و خاصة حلاقة شعره التي اعتبروها غير لائقة لموظف حكومي. 
و انتشرت صور الموظف على نطاق واسع، مصحوبة بتعليقات غاضبة من قبل المستخدمين الذين عبروا عن استيائهم من مظهره.

صورة من مقط الفيديو لزيارة والي بن عروس للقباضة المالية 


و اعتبر بعض المستخدمين أن حلاقة شعر الموظف "مبتذلة" و "غير رسمية"، و أن مظهره العام لا يليق بموظف يمثل مؤسسة حكومية. و طالبوا بضرورة فرض قواعد اللباس الصارمة على موظفي الدولة لضمان مظهرهم المهني و اللائق.


تطوير ملف النقل:

و في اجتماع لرئيس الجمهورية يوم 29 مارس الجاري مع رئيس الحكومة، السيد أحمد الحشاني، شدد رئيس الدولة على ضرورة إصلاح ما يمكن إصلاحه في أقرب الآجال، وتحميل المسؤولية كاملة لمن تسبب في هذا الوضع الكارثي في ملف النقل داخل المدن وبينها. 

إنقاذ المؤسسات العمومية:

أكد رئيس الدولة على ضرورة الإسراع في عملية إنقاذ عديد المؤسسات والمنشآت العمومية من براثن الفساد و الفاسدين و تطبيق القانون.


جدلٌ واسعٌ على مواقع التواصل الاجتماعي:

أثار مقطع فيديو للزيارة الفجئية للوالي، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء بين مؤيدٍ ومُعارض لتصرف الوالي.

إشادةٌ شعبيةٌ وتطويرٌ للعمل الإداري:

أشاد الكثير من التونسيين بتصرف الوالي، مُطالبين بتكرار مثل هذه الزيارات لضمان سير العمل بكفاءة ومحاسبة المُقصرين. ودعا البعض إلى عزل مدير القباضة المالية ليكون عبرة لغيره.

الفيديو :

تُعد هذه الزيارة بمثابة خطوة إيجابية في اتجاه مكافحة الفساد وتحسين الأداء الإداري في تونس.




❌إغلاق الاعلان❌