القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

الجامعة العامة للتخطيط والمالية تطالب بإحالة والي بن عروس على النيابة العمومية فورا



تونس، 30 مارس 2024 - أعرب عبد الله القمودي، الكاتب العام للجامعة العامة للتخطيط والمالية، عن تضامنه المطلق مع أعوان القباضة المالية بالمدينة الجديدة ببن عروس، مدينا ما وصفه بـ "التصرف والطريقة الاستعراضية" التي أتاها والي بن عروس خلال الزيارة التفتيشية التي أداها للمقر يوم أمس.

التشهير 

اعتبر القمودي في تصريح لموزاييك أن زيارة والي بن عروس، والتي تم توثيقها على الصفحة الرسمية لولاية بن عروس، قد كرست التشهير والتحريض على العنف ضد الأعوان في محاولة لإدانتهم والزعم بارتكابهم تجاوزات واخلالات، مقابل ظهور الوالي في ثوب البطل والمنقذ.

معطيات خاطئة وتجاوزات قانونية

أكد القمودي أن أعوان القباضة المالية كانوا متواجدين في موقع العمل عند زيارة والي بن عروس، غير أن الأخير روج لصورة مخالفة للواقع منتهكا بذلك المعطيات الشخصية. وأضاف أنه كان على الوالي التثبت من ورقة الحضور ومن كاميرات المراقبة قبل نشر معلومات مغلوطة.

وأشار القمودي إلى أن هذه القباضة توظف أربعة أعوان وقابض فقط، مما يجعل من توبيخ الوالي لأحد الأعوان دون وجه حق تصرفا غير مسؤول.

المسؤولية والمطالبات

اعتبر القمودي أنّه كان يتعيّن على النيابة العمومية إثارة تتبع من تلقاء نفسها والإذن بفتح بحث وإحالة الوالي على المرسوم 54 المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال.

وأكد القمودي أن الجامعة العامة للتخطيط والمالية بالاتحاد العام التونسي للشغل ستصدر بيانا في الغرض خلال الساعات القادمة.

الفيديو :


 

❌إغلاق الاعلان❌