القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بعد الرجّة الأرضية بمصر و ولاية نابل بتونس …موجات تسونامي قادمة في المتوسط..خبراء يوضحون..


راجت أنباء خلال الساعات الفارطة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوجود موجات تسونامي متوقعة في البحر الأبيض المتوسط، خصوصا بعد تسجيل زلزال قوي باليونان تجاوز الـ 6 درجات على سلم ريشتر، بالاضافة إلى الرجّة الأرضية القوية صباح اليوم على سواحل قليبية، شمال شرق تونس و مضيق صقلية…


موجات تسونامي؟

ومتابعة لهذه التطورات الجيولوجية، نفى المرصد التونسي للطقس و المناخ، وجود موجات تسونامي متوقعة بعد الزلزال القوي باليونان والرجة الأرضية القوية نسبيا بشمال شرق تونس و مضيق صقلية، صباح اليوم الجمعة 29 مارس 2024.


حيث ضربت رجة أرضية قوية نسبيا مضيق صقلية تونس على مستوى جزيرة بنتلاريا الإيطالية بقوة 4.5 على سلم ريشتر حسب المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل.


الرصد الجوي يتابع

ومن جهته أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أن محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 10 و14 دقيقة رجة أرضية بلغت قوتها 4.3 درجة على سلم ريشتر وحدد مركزها حسب التحاليل الأولية عرض سواحل قليبية ومنزل تميم من ولاية نابل”.

وتعتبر رجة قوية نسبيا شعر بها أغلب سكان ولاية نابل و بعض من سكان العاصمة تونس، حسب ما أكده المرصد.

وتسجل تونس سنويا عشرات الرجات الأرضية أغلبها ضعيفة أو متوسطة بين 2 و 4 درجات لا تشمل أخطارا.. و قليلا أو نادرا ما تتجاوز 5 درجات.



❌إغلاق الاعلان❌