القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

عاصفة رملية جدارية ضخمة في طريقها إلى تونس و الرصد الجوي يحذر...


شهدت شمال إفريقيا في الأيام الأخيرة تقلبات جوية متباينة، حيث هطلت الأمطار النافعة على شرق الجزائر ثم تونس، بينما تساقطت الثلوج على مرتفعات شمال الجزائر. وفي نفس الوقت، اجتاحت عاصفة رملية ضخمة شمال صحراء الجزائر، متجهة نحو تونس.

هطول الأمطار الغزيرة في شرق الجزائر وتونس

بدأت الأمطار الغزيرة في الهطول على شرق الجزائر في 24 مارس 2024، ثم امتدت إلى تونس في 25 مارس. ورحب سكان الدولتين بهذه الأمطار التي ستساعد في تحسين الزراعة وتخفيف حدة الجفاف.

تساقط الثلوج على مرتفعات شمال الجزائر

مع انخفاض درجات الحرارة، تساقطت الثلوج على مرتفعات شمال الجزائر التي يزيد ارتفاعها عن 1000 إلى 1200 متر. وغطت الثلوج بعض المناطق الجبلية، مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق.

عاصفة رملية ضخمة في شمال صحراء الجزائر

في نفس الوقت، اجتاحت عاصفة رملية ضخمة شمال صحراء الجزائر، مما أدى إلى انخفاض الرؤية بشكل كبير. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الجزائرية أن تتحرك العاصفة نحو تونس .


المرصد التونسي للطقس والمناخ 

و في ذات السياق ، اكد المرصد التونسي للطقس والمناخ في مقطع فيديو، عن امطار متوقعة الليلة وصباح الغد الأربعاء شمال تونس و بعدة ولايات أخرى 

أكثر تفاصيل في فيديو 


وصول كتلة السحب الممطرة من الجزائر إلى الحدود التونسية عبر ولاية جندوبة، ثم الساعات القادمة بقية ولايات الشمال خاصة ولايات :

  • جندوبة 
  • باجة 
  • بنزرت 
  • الكاف  

و ربما محليا ببقية ولايات الشمال.







فيديو ثاني لحالة الطقس في تونس 


بسبب الأمطار والرياح إيقاف حركة بطاحات جربة 

أعلنت الإدارة الفرعية لـ بطاحات جربة مساء الثلاثاء عن توقف حركة البطاح جراء سوء الأحوال الجوية وهبوب رياح قوية جدا، ممّا يهدد سلامة الركاب والمركب..

وأعلنت الإدارة أن حركة البطاحات ستستأنف نشاطها حال تحسن الأحوال الجوية ويمكن للوافدين على جزيرة جربة والمغادرين لها استعمال الجسر والمرور عبر جرجيس.

❌إغلاق الاعلان❌