القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

قرارات هامة بصرف منح و مساعدات مالية لفائدة هؤلاء .. و هذه طريقة الإنتفاع بها


في إطار حرصها على تعزيز التضامن الاجتماعي ودعم الفئات الاجتماعية الهشة، تعلن وزارة الشؤون الاجتماعية عن حزمة من الإجراءات الرامية إلى مساعدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل خلال شهر رمضان المبارك 2024.

تفاصيل الإجراءات:

  • قفة رمضان: إيماناً من الوزارة بأهمية توفير احتياجات الأسر الفقيرة خلال الشهر الفضيل، تم توسيع برنامج المساعدات الذي ينفذه الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي من خلال زيادة عدد قفف رمضان من 45 ألف إلى 65 ألف قفة، أي بزيادة 20 ألف قفة عينية بقيمة إجمالية تناهز 2 مليون دينار.
  • تحويلات نقدية: تُقدم الوزارة تحويلات نقدية بقيمة 100 دينار لفائدة 100 منتفع من ذوي الإعاقة من العائلات المعوزة في كل ولاية من ولايات الجمهورية، وذلك إيماناً منها بضرورة دمج هذه الفئة في المجتمع وتمكينها من العيش الكريم.
  • تحويلات مالية: تم رصد تحويلات مالية بقيمة 120 دينار لكل العائلات الفقيرة على قسطين، بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، وذلك مساهمة من الوزارة في تخفيف الأعباء المالية على هذه الأسر خلال هذه الفترة من العام.

تصريح الوزير:

أكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي على حرص الوزارة على إيصال المساعدات إلى مستحقيها في أسرع الآجال وبكل شفافية ووضوح، مشدداً على التزام الدولة بتحمل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه جميع فئات المجتمع، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

ختاماً، تأمل وزارة الشؤون الاجتماعية أن تساهم هذه الإجراءات في التخفيف من معاناة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل، وتوفير أجواء رمضانية كريمة للجميع.


❌إغلاق الاعلان❌