القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

احالة اكثر من 4 قيادات بحركة النهضة على التحقيق


أفادت المحامية ايمان قزارة عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، اليوم الأربعاء، بأنّ "6 قيادات من حركة النهضة، من الجهاز الخاص، من بينهم الطاهر بوبحري، مصطفى خضر، كمال العيفي، وغيرهم بمعيّة 3 إطارات أمنية، سيمثلون أمام القضاء يوم 30 أفريل الجاري في قضية بلعيد".


وأضافت قزارة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، أنّ "الأحكام الصادرة يوم 26 مارس هي أحكام إبتدائية"، لافتة إلى أنّ "عدد المتهمين في القضية تم تحديده في جوان 2014 وتم عقد أول جلسة في جوان 2015".


وشدّدت المحامية على أن "بيان حركة النهضة مجانب للحقيقة، وراشد الغنوشي موجود في المسار الإتهامي"، مضيفة أنّ "هناك استنطاقات لمتهمين تابعين لأنصار الشريعة كشفت عن معطيات جديدة حول دور قياديّين في حركة النهضة، وتمّ فتح تحقيق في الغرض في أفريل الحالي".


ولفتت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي، إلى أنّ "السياسة القضائية في 2013، شتت الحقيقة وحاولت حصرها في مجموعة التنفيذ"، مشيرة إلى أنّ "هذا السبب وراء وجود عديد القضايا العالقة وعدم إغلاق الملف".


ونفت قزارة مزاعم تُفيد بأن الحكم الإبتدائي في القضية بُني على أعمال حاكم التحقيق السابق البشير العكرمي"، موضحة أن "العكرمي حفظ التّهم في حق 12 متّهمًا وتمت إعادتهم من قبل دائرة الإتهام من بينهم أحمد المالكي (الصومالي)".

❌إغلاق الاعلان❌