القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

العميد حسام الدين الجبابلي يكشف عن معلومات هامة بخصوص القاء القبض على المليونيرة الكامرونية المتسللة داخل المهاجرين الأفارقة


أثارت قضية المدعوة كلارا فوي، وهي امرأة من جنسية إفريقية جنوب الصحراء، جدلاً واسعاً في تونس بعد أن كشفت وسائل التواصل الاجتماعي عن تواجدها في كا كلاجئة في المخيمات بولاية صفاقس ، و بتثبت من صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك ، تيك توك ، استقرام، سناب شات.." تبين انها كانت تعيش حياة مرفهة في العديد من البلدان العربية و الأوروبية... 


و في اخر التطورات، أكد المتحدث بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي في تصريح له للقناة الوطنية، أن النيابة العمومية بولاية صفاقس أذنت بالاحتفاظ بالمهاجرة من إفريقيا جنوب الصحراء كلارا فووي مدة 48 ساعة.


وأوضح الجبايلي أن المدعوة ''كلارا فووي كانت تقيم بإحدى الدول العربية وتعيش في حالة رفاهة تامة قبل أن تتداول أقاويل حول تواجدها في إحدى ضيعات بولاية صفاقس مؤكدا أنه وبالتنسيق مع الهياكل المعنية لم يتم تسجيل أي أثر لدخولها إلى التراب التونسي سواء عبر المعابر البرية أو الجوية''.


الفيديو :


وتابع الجبابلي أن الوحدات الأمنية تدخلت في الموضوع وقامت بإلقاء القبض عليها وإحالتها على ذمة التحقيق أمام أنظار الفرقة المركزية الخامسة للحرس الوطني لكشف الشبكات التي تقف وراء تواجدها في تونس.


وأوضح أن التحقيقات جارية للكشف عن الشبكات المتورطة في دخولها إلى تونس بطريقة غير شرعية وتحديد الأسباب الحقيقية وراء تواجدها في البلاد.


غموض يلف هوية المتهمة:

أثار وجود "Clara Fowe" نقاط استفهام كبيرة فيما يخص هذه الشخصية حيث انها تنشر فيدوهات على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي مرة تعمل كـ:

  • ممرضة في دول الخليج ومرة تجدها تقيم حفلات غنائية في دبي شديدة الثراء تتجول في كامل دول العالم بحكم انها فنانة مشهورة ومرة تجدها تعمل في مقر راديو الكاميرون وتقوم بحفلات في مونتريال بكندا. 
  • يبقى السؤال لماذا اختارت الدخول لتونس عبر صحراء ليبيا مع جحافل المهاجرين الافارقة لتستقر في ظروف غامضة بالعامرة حيث مخيمات الافارقة ؟؟؟


ما هي تفاصيل القضية؟

ما هي تفاصيل القضية؟

وجه نشطاء مدنيون في صفاقس منذ يومين نداءً للسلطات التونسية للتحرك ضد Clara Fowe، و ذلك لانهم مشككين في نواياها ونشاطها الغير طبيعي داخل صفوف المهاجرين، و خاصة مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي... 

شكوك حول هويتها: 

تساءل البعض عما إذا كانت تقوم بدور إنساني لمساعدة المهاجرين، أو أنها تقوم بتغطية إعلامية لوضعهم، بينما أثار آخرون شكوك حول احتمالية تورطها في أنشطة مشبوهة أو حتى عمليات تجسس.


    أسئلة مفتوحة طرحها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي :

    • هل هي جاسوسة؟ أم مهاجرة مثل أي شخص آخر؟ 
    • ما هي دوافع تواجدها مع المهاجرين؟
    • ما هو مصير Clara Fowe بعد التحقيق؟

    حملة أمنية كبرى بولاية صفاقس اليوم :

    وقد قامت اليوم الوحدات الأمنية بصفاقس بتنفذ حملة أمنية واخلاء مبنى بحي النور بولاية صفاقس ، أقدم اكثر من 500 مهاجر إفريقي بالاستيلاء عليه.

    الفيديو :




    ❌إغلاق الاعلان❌