القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

بعد قرار رئيس الجمهورية اليوم ... الطبوبي وقيادات هامة امام التحقيق وايقافات في الطريق ....


بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيد ، دعت السلطات التونسية المختصة الأمينة العامة للكونفدرالية الأوروبية للنقابات إيستر لانش ، لمغادرة تونس وذلك في أجل لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ إعلامها " بأنها شخص غير مرغوب فيه في تونس " ، حسب بلاغ صادر اليوم السبت 18 فيفري 2023 ،عن رئاسة الجمهورية .


وتم ذلك اثر مشاركتها اليوم السبت 18 فيفري 2023 بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل مع نور الدين الطبوبي ، أدلت خلالها بتصريحات " فيها تدخل سافر في الشأن الداخلي التونسي و في سيادة تونس " . 


ونوهت رئاسة الجمهورية إلى أن " العلاقات الخارجية للاتحاد العام التونسي للشغل أمر يعنيه وحده  " ، وفق نص البلاغ . 


وكانت ايستر لانش التي شاركت في التجمع العمالي لولاية صفاقس صرحت في وقت سابق ، " أن أية هجمة على اية نقابة بأي مكان تعتبر هجمة على كل النقابات في انحاء العالم " وفق تقديرها ، مشيرة الى ان وجودها في تونس يعبر عن " دعم وتضامن 45 مليون عضو في كنفدرالية النقابات الاوروبية ، مع الاتحاد العام التونسي للشغل في تصديه للهجمة المسلطة عليه وعلى مناضليه " .



 واسترسلت قائلة ان " النقابات جزء من الحل لا جزء من المشكل ، وان التجارب السابقة اثبتت ان كل الحكومت الناجحة ، هي الحكومات التي جلست على طاولة التفاوض والحوار مع النقابات ، لاسيما وان غلاء المعيشة وتردي الوضع الاقتصادي ، اديا الى نفاد صبر العمال التونسيين وانتفاضتهم من اجل المطالبة بحقوقهم " .


و كشفت مصادر إعلامية رسمية بان بعض القيادات من الصف الأول في اتحاد الشغل سيتم احالتها قريبا امام التحقيقات ومنها من سيتم ايقافه بعد انتهاء التحقيق والتدقيق وتوجد قضايا خطيرة من بينها التآمر على الدولة .

❌إغلاق الاعلان❌