القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

تفاصيل جديدة بخصوص إلقاء القبض على القاضي المعزول بشير العكرمي و الطيب راشد


  • بعد ان تم إلقاء القبض على القاضي المعزول بشير العكرمي و رئيس السابق لمحكمة التعقيب الطيب راشد مساء اليوم الأحد 12 فيفري 2023. 


أكدت مصادر إعلامية رسمية ، بان وكيل الجمهورية السابق بشير العكرمي يوواجه تهما بإخفاء ملفات ووثائق في علاقة بقضيتي اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي.


  • التهم الموجهة لبشير العكرمي ( من الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين 9 فيفري 2022 )

الفيديو :




وقد قرر المجلس الأعلى للقضاء العدلي في 2020 نقلة العكرمي من وكالة الجمهورية إلى مصالح الشؤون الجزائية بوزارة العدل وقد اعترض على ذلك القرار وصدر حكم لصالحه، وبعد أن انكشفت المعركة بينه وبين الرئيس الأول السابق لمحكمة التعقيب الطيب راشد وأصبحت علنية تم تقديم شكايات في الغرض الى التفقدية العامة بوزارة العدل وتقرر إحالتهما على مجلس التأديب بالمجلس الذي قرر إيقافهما عن العمل وإحالة ملفيهما على النيابة العمومية للبحث في شبهة جرائم فساد وأخرى إرهابية.


  • لاول مرة... الكشف عن قائمة أسماء المتورطين في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي على المباشر 


لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 


وبعد أن تم تركيز المجلس المؤقت الأعلى للقضاء وحلّ المجلس السابق، صدر الأمر الرئاسي عدد 516 المؤرخ في جوان 2022 المتعلق بإعفاء 57 قاضيا وقاضية فكان العكرمي من ضمن المعفيين ولم يتم قبول طعنه لدى القضاء الإداري بسبب التتبعات الجزائية.

الفيديو :




يذكر ان رئيس الجهورية قيس سعيد، في اخر لقاء جمعه بوزيرة العدل ليلى جفال، أكد وجود تلاعب بملفات واخفاء مؤيدات تتعلق بملف قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

❌إغلاق الاعلان❌