القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

الطبوبي الوضع الحالي بعد 25 جويلية تجاوز أخطاء العشرية السابقة و على الجميع حماية تونس من اللوبيات


قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم السبت 18 مارس 2023 ان المنظمة الشغيلة كانت دوما تدافع عن المؤسسات العمومية وستبقى كذلك، مؤكدا أن لوبيات تحاول بيع المؤسسات بتشويه الاتحاد وقياداته ونقاباته.

وشدد الطبوبي خلال افتتاحه لمؤتمر الجامعة العامة للمناجم، ان مؤتمر قطاع المناجم يعتبر مهما للغاية لاهمية شركة فسفاط قفصة في ظل محاولات شيطنتها مما يتطلب تشجيع العمال على المثابرة وتعزيز الإنتاج واسترجاع الدور التاريخي والإقتصادي والإجتماعي للمناجم، ولفت الطلوبي الى ان العمال كانوا يطالبون بانهاء ايقاف الإحتجاجات دفاعا عن الإنتاجية ودفاعا عن التنمية، داعيا إلى خلق منوال عمل جديد داخل المناجم لتوفير مناخ عيش كريم في الجهة نتيجة تفشي التلوث وتأثير ذلك على صحة أبناء الجهة، حسب ما ورد في موقع "الشعب نيوز" الناطق بإسم الإتحاد.


كما دعا الطبوبي أبناء جهة قفصة الى الوحدة حول مؤسستهم من أجل دفع الإنتاجية واعادة الصورة الناصعة للفسفاط من أجل خلق الثروة في تونس.


وحول الوضع العام بالبلاد، اكد الطبوبي ان الاتحاد كان مع لحظة 25 جويلية من أجل تغيير الواقع وتجاوز أخطاء العشرية السابقة.


وأضاف ان المنظمة الشغيلة كانت واعية بمحاولات ضربها وتشويهها عبر المحاكمات والتهديدات والترهيب ، مشددا ان الاتحاد يرفض تركيعه او تدجينه.وأقر الطبوبي ان أبناء وبنات الاتحاد هم من يحددون مربع نضالاته ويرفضون الظلم ومحاكمة أبناء شركة الطرق السيارة والنقل والثقافة وغيرها، داعيا كافة النقابيين الي الوحدة حول منظمتهم ومبادئها وتاريخها.


هذا وقال الطبوبي ان المرحلة الحالية تتطلب اليقظة والدفاع عن المنظمة مهما كانت التكاليف من أجل منظمة مستقلة، مذكرا بتاريخ الأتحاد والمؤتمرات التي تمت في عدة فترات كلها فشلت جراء وحدة النقابيين والنقابيات، لافتا إلى ان ضرب العمل النقابي الحر والمستقل هدفه ضرب حقوق الشغالين وضرب قوانين العمل.

❌إغلاق الاعلان❌