بعد 3 اشهر من العمل... نائبة سيرين مرابط تطالب بترفيع منح و اجور النواب


طالبت النائب سيرين مرابط عضو مكتب البرلمان التونسي المكلفة بالإعلام والاتصال، الاثنين 26 جوان 2023، أنه حان الوقت لتحسين وضعية النواب ماليًا، معقبة: “يجب أن يعمل النائب في أريحية ودون ضغط”، حسب تعبيرها.


و أوضحت لمرابط ،إن الأجر الشهري الصافي الذي يتقاضاه النائب اليوم في تونس يناهز 3370 دينارًا، مشيرة إلى أنه ثاني أدنى أجر يتقاضاه نائب في إفريقيا، حسب تصريحها لموزاييك.

ولفتت مرابط إلى أنه ورد مقترح مشروع قانون ميزانية المجلس لسنة 2023 على مكتب المجلس، في جزء منه يتعلق بترميم مبنى البرلمان، وجزء موجه للإدارة، وجزء قار خاص بمنح النواب، معلقة: منح النواب ظلت كما هي عليه في السابق.

وأشارت المتحدثة إلى أن النائب المكلفة بشؤون النواب طرحت إشكاليات بعض النواب خاصة منهم القادمين من مناطق داخلية، على غرار النائب علي الزغدودي عن ولاية القصرين الذي هو في حاجة إلى منحة السكن باعتبار أنه ينفق على السكن من 800 إلى 1000 دينار في الشهر، ومنحة التنقل باعتبار أنه ينفق حوالي 300 دينار كل نهاية أسبوع من أجل التنقل إلى ولايته.

كما أكدت سيرين لمرابط ، أنه لم يحصل على بطاقات النقل إلى الآن، كما أنه من المفروض أن يكون للـ10 نواب المساعدين مكاتب داخل مجلس النواب لكن لمّا بقي المجلس مغلقًا لسنة و8 أشهر فقد تسربت المياه إلى المكاتب ما يستوجب إعادة تهيئة، وبالتالي ظلّ النواب المساعدون بلا مكاتب ويعملون إما في ردهة البرلمان أو في المركز الإعلامي أو في مكاتب الكتل، حسب تعبيرها.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال