القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

درجة إنذار قصوى! ...أمطار طوفانية في هذه الولايات.. و تحذير عاجل من الرصد الجوي و إدارة الحرس الوطني


يكون الوضع الجوّي اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023 ، ملائما لنزول أمطار مؤقتا رعدية على الشمال تشمل تدريجيا الوسط والجنوب الغربي بعد الظهر، مع تقلبات جوية مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري..

وتتوقّع مصالح الرصد الجوّي أن تكون كميّات الأمطار هامّة محليّا خاصّة بالشمال والمناطق الغربية ويمكن أن يتراوح مجموعها اليومي بين 40 و70 مليمترا وقد تصل إلى 100 مليمترا بولايات بنزرت وباجة وجندوبة.

وتهب الرّياح قويّة أثناء ظهور السحب الرعدية تصل مؤقتا إلى 80 كلم في الساعة في شكل هبّات مع تساقط البرد بأماكن محدودة.


توصيات من وزارة الفلاحة

تبعا لتوقعات الرصد الجوّي بشأن ظهور تقلّبات جويّة غدا، الخميس، وتواصل وضع جوّي ملائم لنزول الأمطار بأغلب الجهات تكون مؤقتا رعدية وغزيرة، خاصّة، بأقصى الشمال وبالمناطق الغربية، أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري، المواطنين والفلاحين، بتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللاّزمة وعدم الاقتراب من كل المنشآت المائيّة على غرار السّدود والبحيرات الجبليّة ومجاري الأودية.

كما أوصت وزارة الفلاحة، في بلاغ أصدرته، الإربعاء، لبحارة بعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللاّزمة إلى غاية تحسّن الأوضاع الجويّة.


و أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني،  مستعملي الطريق إلى التركيز الذهني المميز أثناء السياقة وأخذ الاحتياطات اللازمة بالتعديل من السرعة وترك مسافة الأمان واستعمال الأضواء بصفة قانونية كلما اقتضت ظروف الرؤية ضمانا للقدرة على رد الفعل والتحكّم والسيطرة على الوسيلة.

ويأتي ذلك بسبب تساقط كميات هامة من الأمطار بمختلف ولايات الجمهورية حيث دعت الإدارة مستعملي الطريق للإتصال بمركز استمرار الشؤون المرورية بإدارة عمليات الحرس الوطني على الأرقام التالية:

71960448 أو 71963512.



❌إغلاق الاعلان❌