رفع قضية استعجالية ضد الفنان التونسي صابر الرباعي


كتب الملحن التونسي ربيع الزموري تدوينة إنتقد فيها إستغلال الفنان صابر الرباعي لأغنية صيد الريم دون موجب حق حيث أنه باع الأغنية لشركة إنتاج المسلسل للمنتج الراحل نجيب عياد الذي اشترط على صابر عدم إستغلال الأغنية في حفلاته الخاصة أو أن يشير للعمل في كل مناسبة يقدم فيها الأغنية، غير أن صابر لم يلتزم على حد تعبيره.


كما أضاف أنه قانونا صابر لم يحترم الملكية الأدبية والفكرية، ومن واجبه تقديم التعويض الأن، وطلب من المحامين التطوع لهاته القضية لأنه ينوي التبرع بعائداتها إلى أهالي غ-زة ولن يأخذ الأموال لنفسه.


وجاء في تدوينته :

“إيمانا بواجبي تجاه قضيتنا الأم و طبقا للفصل 39 من القانون عدد 36 المؤرخ في 24 فيفري 1994 و المتعلق بالملكيّة الادبية و الفنية ، و حيث قام السيد صابر الرباعي بإستغلال لحن أغنية “صيد الريم ” و هي من تأليفي داخل تونس وخارجها دون موجب حق، فإني أوجه هذا النداء إلى كل المحامين الشرفاء المؤمنين بالقضية الفلسطينية للمساعدة في تمكيني من كل حقوقي المادية المنجرة على إستغلال هذا المصنف الموسيقي منذ سنة 2008 . على أني أشهد بموجب هذا أني سأتبرع بكل هذه المستحقات لفائدة مجمع الشفاء الطبي بغ-زة “.


وتدخل الموسيقي ربيع الزموري في إذاعة موزاييك اليوم لتوضيح طلباته معتبرا أنه حتى وإن مرت خمسة عشرة سنة على تلحينه لشارة مسلسل صيد الريم إلا أنه لا يرى مانعا من أن يقوم اليوم بطلب مستحقاته المادية من الفنان صابر الرباعي.

الفيديو :



أحدث أقدم

نموذج الاتصال