أمطار طوفانية قادمة الى تونس و وزارة الفلاحة تطلق تحذير عاجل


دعت وزارة الفلاحة في بلاغ تحذيري صادر عنها اليوم إلى اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة جراء الأمطار الغزيرة جدا التي ستتهاطل على أغلب مناطق البلاد كامل اليوم الاحد والاثنين والثلاثاء القادمين..


وأشارت الوزارة أنه بناء على توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي حول الوضع الجوي اليوم الأحد حيث سيكون ملائما لنزول الأمطار بأغلب المناطق وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة، إذ تتراوح الكميات عامة بين 30 و50 مم.


ومن المتوقع هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتا 80 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل الشرقية والمرتفعات ومحليا بالجنوب.



وتصل محليا إلى حدود 90 مم، خاصة بولايات الساحل، ثم ولايتي نابل والقيروان آخر النهار وأثناء الليل مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

ويتواصل نزول الأمطار يومي الاثنين 18 والثلاثاء 19 ديسمبر 2023 بأغلب الجهات وتكون مؤقّتا رعدية ومحليّا غزيرة بجهة الساحل والوطن القبلي ومحليا الجنوب. 


وأوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري الفلاحين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المواشي وعدم تركها في الخارج والحرص على وضعها داخل الإسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية…

كما شددت الوزارة على جمع الآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن آمنة بعيدة عن مجاري الأودية مع اعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب الرياح. كما اوصت الوزارة البحارة وأصحاب مراكب الصيد البحري بتوخّي الحذر وعدم المجازفة والإبحار



أحدث أقدم

نموذج الاتصال