القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

القاء القبض على مسؤول هام بـ الكنام من اجل الاستيلاء على أموال هامة بالتعاون مع 12 شخصا من أفراد عائلته و أقاربه



علمت الصريح أون لاين أن هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة، انطلقت في بحر الأسبوع الفارط في النظر بملف تجاوزات واستيلاءات على أموال الصندوق الوطني للتأمين على المرض ‘الكنام’، شملت الأبحاث فيها مسؤولا ساميا بالصندوق المذكور و12 من أفراد عائلته ومعارفه…


وحسب ما توفر من معطيات فإن المتهم استغل صفته وعمد الى التصريح بأجور وهمية لأشخاص من معارفه وأقاربه حتى يُمكنهم من الانتفاع من خدمات الصندوق دون وجه حق..


تصاريح وهمية

وقد بينت الأبحاث ان المنتفعين غير القانونيين بالتصاريح الوهمية التى قام بها المسؤول بالصندوق والذين على أساسها تمكنوا من الحصول على دفاتر علاج تولوا تقديمها للصندوق الوطني للتأمين على المرض والذي بناءا عليها تكفل بدفع مصاريف علاج وتداوي خاصة بهم غير مستحقة لتتجاوز الحصيلة 63 ألف دينار..


حصر الأضرار

وقد تطرقت الأبحاث إلى كيفية الاستيلاء على أموال عمومية غير مستحقة وتوجيهها لفائدة أشخاص للحصول على منافع دون وجه حق، مع وضع مخطط تفصيلي لكيفية تحقيق هذه المنافع والإضرار بمؤسسة عمومية.


طلبات المكلف العام 

وقد طلب المكلف العام بنزاعات الدولة في حق الصندوق الوطني للتأمين على المرض بتغريم المتهم وبقية المظنون فيهم بمبلغ 63 ألف دينار و20 الف دينار كـ غرامة لقاء الضرر المعنوي مع تحميل المتهمين مصاريف التقاضي ومصاريف الاختبارات المنجزة.


هذا وقررت هيئة المحكمة تأخير النظر في القضية بناء على طلب هيئة الدفاع عن المتهمين من أجل مزيد الاطلاع على الملف وإعداد الدفوعات ووسائل الدفاع.

❌إغلاق الاعلان❌