القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

قرار قضائي في حق منذر الونيسي و زياد الهاني ... و شهرزاد عكاشة تورط رجل أعمال ورئيس جمعية رياضية معروفة جدا


أكدت مصادر اعلامية بأن قرار ختم البجث في قضية “التآمر” التي ينظر فيها قطب مكافحة الإرهاب والتي مودع بالسجن على ذمتها رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر ونيسي ، قد تضمنت التهم التالية :

  1. عدم إشعار السلط ذات النظر بمعلومات ولو كان خاضعا للسر المهني بوجود جرائم إرهابية
  2. ربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية الدبلوماسية وهي جريمة مرتبطة بالجرائم الإرهابية.


يذكر أن ذات القضية أيضا وجهت فيها تهم ذات صبغة إرهابية لكل من:

 زياد الهاني وشهرزاد عكاشة و باقي الأسماء الموجودة في الوثيقة أدناه:


شهرزاد عكاشة استغربت عبر صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" هذا القرار، وعدم إدراج مجموعة أخرى من الأسماء على غرار رجل الأعمال عثمان جنيح، واعتبرت أن النظام متواطىء في التستر عنهم، وفق ما دونته في صفحتها الرسمية.



يذكر أنّ تسريبات صوتية منسوبة لرئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي أثارت جدلا واسعا في صفحات التواصل الإجتماعي، حيث نشرت الصحفية شهرزاد عكاشة تسجيلا لجزء من محادثة هاتفية جمعتها بالونيسي في علاقة بالصراعات داخل حركة النهضة في المرحلة القادمة، وما راج حول تحالفات مع رجال أعمال نافذين من جهة الساحل للتموقع مجدّدا في الخارطة السياسية في ظلّ ما تشهده تونس من تطوّرات وتغييرات سياسية منذ 25 جويلية 2021، والمساعي للترشحّ للرئاسة.


وسارعت عدّة شخصيات ورد ذكرها في التسجيل إلى نفي ما جاء فيها، حيث نفى رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي في تدوينة على حسابه بفيسبوك، صحّة هذا التسجيل المنسوب إليه، مؤكّدا أنّه مفبرك وأنّه محض افتراء ومحاولة يائسة للإساءة للحركة، حسب قوله.

التسجيل الصوتي:



❌إغلاق الاعلان❌