القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

أمطار عاصفية قادمة لتونس.. و مهندس الرصد الجوي يزُفّ بشرى سارة لأهالي هذه الولايات....


تستعد تونس لاستقبال منخفض جوي هام خلال الأسبوع المقبل، ️ يحمل معه كميات وفيرة من الأمطار التي ستُغذي مختلف مناطق البلاد ، خاصة الشمال والوسط والسواحل الشرقية .

ما هي تفاصيل هذا المنخفض الجوي؟

توقعات الأيام القادمة:

  • الاثنين 22 أفريل : أجواء مشابهة مع تشكل بعض السحب المنخفضة في الجنوب الشرقي والتي قد تعطي تساقطات مطرية ضعيفة على مناطق تاطاوين، رمادة، بن قردان والكمور.
  • الثلاثاء 23 أفريل : استمرار السحب في الشمال الغربي مع إمكانية زخات مطرية ضعيفة على مناطق طبرقة، سجنان، سليانة، الكاف، القصرين، ماطر وبنزرت.
  • الأربعاء 24 أفريل : دخول سحب قوية مصحوبة بأمطار هامة على المناطق الشمالية والوسطى. قد تصل الأمطار إلى قابس، جرجيس وتاطاوين بكميات ضعيفة.
  • الخميس 25 أفريل : عودة الأجواء إلى الاعتدال مع بقاء بعض الغيوم المرتفعة في الشمال وأقصى الجنوب. درجات الحرارة معتدلة ومنخفضة نسبياً بسبب التيارات الهوائية.
  • الجمعة والسبت 26 و27 أفريل : أجواء مستقرة مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

الأسبوع المقبل (توقعات بعيدة المدى): إمكانية تعرض البلاد إلى منخفض جوي قد يضرب المناطق المغربية، الجزائرية والتونسية مع أمطار قوية على الشمال والوسط والسواحل الشرقية.

الفيديو :



و هذا قد نشر مهندس الرصد الجوي محرز الغنوشي تدوينة على صفحته الرسمية على فيسبوك يؤكد فيها عن كميات طيبة منتظرة من الأمطار بالوسط ومحليا الشمال والجنوب

نص التدوينة :

مساء الغيث النافع..

تغييرات 24 افريل التي تحدثنا عنها سلفا تتأكد شيئا فشيئا وكميات طيبة منتظرة بالوسط ومحليا الشمال والجنوب..

مطرة سمحة أن شاء الله وديما نقولوا وين تصب تنفع..

ربي يجيب الخير وربي يرحمنا..


❌إغلاق الاعلان❌