القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

محمد المسليني وزير التجارة السابق ماقام به الوالي ليس من صلاحياته و يُعتبر إفراطًا في استبلاه الناس



علّق القيادي في حركة الشعب ووزير التجارة الأسبق، محمد المسليني، على فيديو الزيارة الفجئية التي قام بها والي بن عروس للقباضة المالية يوم الجمعة الفارط، قائلاً: " الدولة لا تُدار بالشعبويّة والتشهير".


وأضاف المسليني، خلال حلوله ضيفًا على اذاعة الجوهرة، أن "هناك أساليب أخرى يمكن من خلالها معالجة الإدارة وليس من خلال ممارسة الشعبوية وتصوير الزيارات وتوثيقها في فيديوهات"، مشدّدًا على أنّ "هذا الأسلوب حبله قصير ويُعتبر إفراطًا في استبلاه الناس"، وفق تعبيره.

وشدّد المسليني، على أنّ "ماقام به الوالي ليس من صلاحياته وكل مصالح وزارة المالية ليست تابعة لمجال تدخّله"، مشيرًا إلى أنّ "دور الوالي والمسؤول في البلاد ليس التشهير بالناس بل التّدخّل لمعالجة المسائل بعيدًا عن عدسات الكاميرات".

وللإشارة، قام والي بن عروس عزالدين شلبي، بزيارة غير مُعلنة إلى بعض المؤسسات والإدارات العمومية بولاية بن عروس، وذلك في إطار حملة، تشمل كافة الإدارات، للتنشيط والـمُتابعة والـمُراقبة، وتقييم أداء المؤسسات العمومية في الجهة، والحرص على تقديم الخدمات للمواطنين.

وقد زار الوالي القباضة المالية حيث عاين خلو المكاتب من الموظفين، كما لاحظ تواصل وجود الكراسي الفاصلة بين المواطن والشباك، التي وضع خلال فترة الكورونا لتجنب العدوى وعبر عن استيائه من سوء الخدمات.


الفيديو :



مشمــولات الــوالي

الفصل 8 – الوالي هو المؤتمن على سلطة الدولة وممثل الحكومة بدائرة ولايته وهو إداريا تحت سلطة وزير الداخلية.

الفصل 9 – الوالي مسؤول عن تنفيذ السياسة القومية للتنمية على الصعيد الجهوي، وبهذه الصفة يدرس ويقترح على الحكومة الوسائل الكفيلة بتحقيق النهضة الاقتصادية الاجتماعية لدائرة ولايته.

الفصل 10 – الوالي بوصفه ممثل الحكومة له سلطة على موظفي وأعوان المصالح الدولية المباشرين بدائرة ولايته. وبهذا الاعتبار:

  • يسهر على تنفيذ القوانين والتراتيب والقرارات الحكومية.
  • يتولى تحت سلطة الوزراء الذين يهمهم الأمر تنشيط وتنسيق ومراقبة المصالح الجهوية الراجعة بالنظر للإدارات المدنية التابعة للدولة.
  • يباشر سلطة الإشراف والمراقبة الإدارية على الجماعات العمومية المحلية كما يسهر على مصالح الدولة لدى الشركات والدواوين والمؤسسات التي تتمتع بإعانة الدولة ماليا والتي يوجد مقرها الاجتماعي بدائرة ولايته، وينبغي أن يحاط علما بنشاطاتها بصفة دورية.

الفصل 11 – يباشر الوالي تحت سلطة وزير الداخلية إدارة الشؤون العامة للولاية ويسهر على المحافظة على الأمن العام بها.

الفصل 12 – يمكن للوالي وحده وبعد الترخيص مسبقا من الحكومة الالتجاء إلى القوة المسلحة كلما اقتضت ذلك الظروف الاستثنائية.

الفصل 13 – يفوض أعضاء الحكومة إلى الوالي في كل جهة بعض سلطاتهم ويضبط نوع وحدود كل تفويض بأمر.
❌إغلاق الاعلان❌