القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

اتحاد الشغل على وزيرة المالية رد اعتبار زملائنا في القباضة المالية الذي اهانتهم والي بن عروس


قال الكاتب العام للجامعة العامة للتخطيط والمالية باتحاد الشغل عبد الله القمودي في مداخلة عبر أمواج إذاعة " موزاييك" أنه لا يحق لوالي بن عروس أن يتدخل بتلك الطريقة في مرفق تابع لوزارة المالية في إشارة لزيارته لمقر القباضة المالية بالجهة.

وأضاف "ننتظر ردة فعل من وزيرة المالية 'لرفع الإهانة ورد الاعتبار لزملائنا الذين يعملون في المرفق المعني وتبيان الحقيقة".

وقال أن الجامعة ليست ضد الرقابة ولا فوق المحاسبة ولكن الصورة التي تم نقلها في زيارة الوالي مجانبة للحقيقة قائلا ''الوالي قدم إلى مقر الرقابة دون احترام حرمة المتواجدين على عين المكان والمشهد المصور فلكلوري أراد أن يبعث من خلاله رسالة..''

وأضاف ''هناك حدود تجاوزها الوالي في تعامه مع المرفق العام وقدم لنا صورة تفيد بغياب الأعوان وهذا الأمر مجانب للصواب وما ظهر على الصورة غير حقيقي هو قام بتصوير ما أراده فقط".


وكان عزالدين شلبي والي بن عروس، أدى يوم، الجمعة 29 مارس 2024 مرفوقا بالمعتمد الأول، زيارة إلى بعض المؤسسات والإدارات العمومية بولاية بن عروس. 

الفيديو ::


وقد زار الوالي القباضة المالية حيث عاين خلو المكاتب من الموظفين، كما لاحظ تواصل وجود الكراسي الفاصلة بين المواطن والشباك، التي وضع خلال فترة الكورونا لتجنب العدوى وعبر عن استيائه من سوء الخدمات.

الفيديو :



مشمــولات الــوالي

الفصل 8 – الوالي هو المؤتمن على سلطة الدولة وممثل الحكومة بدائرة ولايته وهو إداريا تحت سلطة وزير الداخلية.

الفصل 9 – الوالي مسؤول عن تنفيذ السياسة القومية للتنمية على الصعيد الجهوي، وبهذه الصفة يدرس ويقترح على الحكومة الوسائل الكفيلة بتحقيق النهضة الاقتصادية الاجتماعية لدائرة ولايته.

الفصل 10 – الوالي بوصفه ممثل الحكومة له سلطة على موظفي وأعوان المصالح الدولية المباشرين بدائرة ولايته. وبهذا الاعتبار:

  • يسهر على تنفيذ القوانين والتراتيب والقرارات الحكومية.
  • يتولى تحت سلطة الوزراء الذين يهمهم الأمر تنشيط وتنسيق ومراقبة المصالح الجهوية الراجعة بالنظر للإدارات المدنية التابعة للدولة.
  • يباشر سلطة الإشراف والمراقبة الإدارية على الجماعات العمومية المحلية كما يسهر على مصالح الدولة لدى الشركات والدواوين والمؤسسات التي تتمتع بإعانة الدولة ماليا والتي يوجد مقرها الاجتماعي بدائرة ولايته، وينبغي أن يحاط علما بنشاطاتها بصفة دورية.

الفصل 11 – يباشر الوالي تحت سلطة وزير الداخلية إدارة الشؤون العامة للولاية ويسهر على المحافظة على الأمن العام بها.

الفصل 12 – يمكن للوالي وحده وبعد الترخيص مسبقا من الحكومة الالتجاء إلى القوة المسلحة كلما اقتضت ذلك الظروف الاستثنائية.

الفصل 13 – يفوض أعضاء الحكومة إلى الوالي في كل جهة بعض سلطاتهم ويضبط نوع وحدود كل تفويض بأمر.
❌إغلاق الاعلان❌