القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار[LastPost]

محرز الغنوشي يكشف عن تقلبات جوية و أمطار غزيرة قادمة لتونس بداية من هذا التاريخ


 


أعلن المهندس محرز الغنوشي، من المعهد الوطني للرصد الجوي، عن توقعات إيجابية للغاية للنموذج الأوروبي للفترة الممتدة بين 11 و 14 أبريل 2024. وبحسب التوقعات، ستشهد تونس هطول أمطار غزيرة وواسعة النطاق، تغطي جميع أنحاء البلاد من الشمال إلى الجنوب.

أمطار متفاوتة الكميات:

أوضح الغنوشي أن كمية الأمطار ستختلف من منطقة إلى أخرى، مع توقعات هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق، بينما ستشهد مناطق أخرى هطول أمطار متوسطة أو خفيفة.




و أفاد المعهد الوطني للرّصد الجوي، بأنّ طقس غدا الخميس 4 أفريل 2024، سيتمبّز ببعض السحب بالشمال وطقس مغيّم جزئيا بالوسط والجنوب.

رياح شمالية و شرقية:

الريح تهب من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب، وتكون قوية بالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة ببقية الجهات. 

بحر مضطرب بخليج قابس:

  • يكون البحر مضطربًا بخليج قابس ومتموجًا ببقية السواحل.

استقرار نسبي في درجات الحرارة:

  • تسجل درجات الحرارة استقرارًا نسبيًا، حيث تتراوح بين 20 و25 درجة بالشمال وقرب السواحل والمرتفعات وبين 26 و31 درجة ببقية المناطق، وتصل إلى 33 درجة بأقصى الجنوب.

تفاصيل أخرى لحالة الطقس بتونس :



مؤشرات أمطار محتملة في العشرية الثانية من أفريل:

  • يشير المهندس محرز الغنوشي، من المعهد الوطني للرصد الجوي، إلى وجود مؤشرات على عودة الأمطار مع بداية العشرية الثانية من شهر أفريل، وذلك وفقًا لتحديث النموذج الأوروبي.
  • يُؤكد الغنوشي أن هذه المؤشرات تبقى بعيدة المدى، وأنها تُمثل مؤشرًا للتفاؤل فقط.
  • يُنوه إلى أنّه لا يُتوقع هطول أمطار غزيرة أو فيضانات خلال أول أيام عيد الفطر.

و أضاف محرز الغنوشي في تدوينة ثانية عن امكانية ضباب محلي صباحا بمنخفضات الشمال الغربي ومن ثم صحو مرتقب باغلب المناطق مع استمرار نشاط الرياح بالجنوب حيث تثير الرمال.. والحرارة نسبيا في استقرار..








❌إغلاق الاعلان❌