إحالة قضية جديدة في حق جوهر بن مبارك وغازي الشواشي و اكثر من 6 قضايا في حق عبير موسي



تطورات جديدة في قضية القادة السياسيين

في سياق التطورات السياسية، أصدرت هيئة الدّفاع عن القادة السياسيين الموقوفين بيانًا يكشف عن تفاصيل هامة وتطورات جديدة في ملف السياسيين المتورطين في قضية "التّآمر على امن الدولة ". 


تصريحات تلفزيونية

أكدت الهيئة أن الحملة الحالية استهدفت جوهر بن مبارك، ، بعد تصريحاته التلفزيونية التي اعتبر فيها الانتخابات السابقة محطة إنقلابية مهزلة، ما أثار جدلاً واسعًا حول همجية الحملة وتضييعها لمبادئ الحريات الفردية.


قرار الإحالة للقضاء 

وفي تطوير مهم، أفاد البيان أن قاضي التحقيق في المحكمة الإبتدائية بتونس قد قرر إحالة جوهر بن مبارك على دائرة الإتّهام، استنادًا إلى المرسوم عدد 54.


إصرار الهيئة على الدفاع

أكدت الهيئة على إصرارها على الدفاع عن المتورطين ، مؤكدةً تجنيدها لمواجهة كل محاولات الترهيب والمس بحقوق الفرد وحرياته.


تسليط الضوء على القضايا السياسية

في تصعيد جديد، رفعت الهيئة تحديًا للنشطاء والجمعيات الحقوقية للتضامن مع جوهر بن مبارك و غازي الشواشي، مستنكرة استمرار الملاحقات القضائية .

8 قضايا عاجلة ضد عبير موسي 

كشف نافع العريبي عضو هيئة الدفاع عن رئيسة “الحزب الدستوري الحرّ”، عبير موسي، أنه تمّ إعلامهم من قبل الوكالة العامة لمحكمة الإستئناف بتونس، بملاحقة موكّلتهم في 8 قضايا إجمالا، وفق قوله.


وأوضح نافع العريبي، أن هذه الشكايات رفعت من قبل هيئة الإنتخابات من أجل التشكيك في الإنتخابات، وفرقة العدلية بالعمران (تحت عنوان تجاوز التوقيت المتفق عليه خلال وقفة احتجاجية ) ومنظمة الدفاع عن المعتقدات والمقدسات( اتهمت موسي بنسبة أمور غير صحيحة للمنظمة، وذلك خلال وقفة احتجاجية أمام مقرّ اتحاد علماء المسلمين بشارع خير الدين باشا )، والإتحاد العام التونسي للشغل.



أحدث أقدم

نموذج الاتصال